الإسباني ألكاراس واليوناني تسيتسيباس والتونسية أنس جابر الى الدور الثالث لبطولة رولان غاروس

الاسباني آلكاراز

31.05.2024 | 11:27

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا عالميا، برفقة  اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف تاسعاوالتونسية أنس جابر، التاسعة عالميا، إلى الدور الثالث في بطولة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس).  

وسيواجه ألكاراس في الدور التالي الفائز من مباراة الأمريكي سيباستيان كوردا المصنف 27 والكوري الجنوبي سونوو كوون.

وتلتقي جابر، وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022، في اختبارها المقبل الكندية ليلى فرنانديز الحادية والثلاثين أو الصينية وانغ شيو .

ولم يكن فوز الإسباني المتوّج بلقب بطولة ويمبلدون والذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية من رولان غاروس سهلاً، إذ احتاج ابن الـ21 عاما إلى أكثر من 3 ساعات وخسر إرساله خمس مرات وارتكب 47 خطأ مباشرا، قبل أن يستسلم دي يونغ الذي خاض مباراته الخامسة في البطولة.

وغاب ألكاراس عن الملاعب بسبب آلام في ساعده خلال دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، ثم في روما بعدما خرج من ربع النهائي في مدريد. وصل الإسباني إلى باريس بثلاثة انتصارات فقط حققها خلال الجولة الأوروبية.

وسيواجه ألكاراس في الدور التالي الفائز من مباراة الأمريكي سيباستيان كوردا المصنف 27 والكوري الجنوبي سونوو كوون.

بدوره، تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف تاسعا ووصيف بطل عام 2021، إلى الدور الثالث للمرّة السادسة توالياً بفوزه على الألماني دانيال ألتماير 6-3 و6-2 و6-7 (2-7) و6-4.

واحتاج اليوناني إلى ساعتين و43 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى على الإطلاق مع الألماني البالغ 25 عاماً والمصنف 83 عالميا، وذلك بعد بداية قوية في مستهل مباريات الأربعاء التي تأثرت بهطول الأمطار، كما كانت الحال الثلاثاء.

وبدا ابن الـ25 عاما في طريقه لفوز سهل على ألتماير بعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية من دون عناء بكسره إرسال الألماني ثلاث مرات، لكن الأخير عاد بقوة في المجموعة الثالثة التي عجز خلالها أي من اللاعبين عن فرض نفسه على إرسال الآخر، فاحتكما Yلى شوط فاصل حسمه الألماني لصالحه.

لكن اليوناني استعاد توازنه في المجموعة الثالثة بانتزاعه شوطين على إرسال منافسه، لينهيها والمباراة لصالحه.

ويلتقي تسيتسيباس الذي ما زال يبحث عن لقبه الكبير الأول بعد خسارتين في نهائي 2021 في رولان غاروس على يد الصربي نوفاك جوكوفيتش وفي 2023 في أستراليا المفتوحة على يد اللاعب ذاته، في الدور الثالث مع الإيطالي لورنتسو سونيغو أو الصيني جانغ جينجين.

وفاز الروسي أندري روبليف السادس بسهولة على الإسباني بيدرو مارتينيس 6-3 و6-4 و6-3.

ولدى السيدات، أنقذت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا وحاملة اللقب في العامين الأخيرين، كرة المباراة أمام اليابانية ناومي أوساكا وفازت عليها بصعوبة 7-6 (7-1) و1-6 و7-5، لتبلغ الدور الثالث.

ونجحت شفيونتيك في إنقاذ كرة تلافي خروجها من الدور الثاني في المجموعة الأخيرة عندما كانت متأخرة 3-5 قبل أن تقلب الطاولة على منافستها في مباراة استمرت قرابة 3 ساعات، لتحافظ على آمالها في احراز لقب ثالث تواليا وتعادل رقم البلجيكية جوستين إينين التي كانت آخر لاعبة تحقق هذا الإنجاز بين 2005 و2007.

وتسعى شفيونتيك لأن تصبح رابع امرأة فقط في العصر الحديث تفوز بأربعة ألقاب في رولان غاروس بعد أعوام 2020 و2022 و2023 والثانية فقط، بعد الأمريكية سيرينا وليامس تحرز ألقاب دورتي مدريد وروما وبطولة فرنسا المفتوحة في العام نفسه.

وتأهلت التونسية أنس جابر، التاسعة عالميا إلى الدور الثالث بحسمها مواجهتها الأولى على الإطلاق مع الكولومبية كاميلا أوسوريو السابعة والسبعين 6-3 و1-6 و6-3.

وتلتقي وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022 في اختبارها المقبل الكندية ليلى فرنانديز الحادية والثلاثين أو الصينية وانغ شيو بعد توقف مباراتهما مع تقدم الأولى 5-3.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved